رعاية طبيه فى الكويت

مركز سحب عينات الدم بالكويت

مركز سحب عينات الدم بالكويت

مركز سحب عينات الدم فى الكويت من المراكز التي تسعي دائما على تقديم خدمات علاجية وتشخيصية ووقائية والخدمات الصحية التي تقدم للمرضي والمتبرعين فيقوم المركز بسحب عينات الدم من المتبرعين وايضا من المرضي ويتم إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية المختلفة التي يحتاجها الأطباء في التشخيص والكشف المبكر عن الامراض.

افضل مختبر تحاليل بالكويت

 

سحب عينات دم بالكويت

اختبارات الدم التي يجريها مركز سحب عينات الدم

يقوم المركز بإجراء العديد من الفحوصات والاختبارات المأخوذة من المتبرعين التي يجب ان تكون على درجة عالية من الجودة ومنها:

  • تحليل  الأجسام المضادة لالتهاب الكبد الفيروسي ب
  • تحليل الاجسام المضادة لالتهاب الكبد الفيروسي ج
  • تحليل الاجسام المضادة لفيروس إتش آي
  • مولد المضاد اتش اي في بي 24 (الإيدز)
  • الاختبار المصلي لمرضي الزهري وغيرها.

الخدمات التي يقدمها مركز سحب عينات الدم

مركز سحب عينات الدم فى الكويت يقدم أقصى ما لديه من خدمات وإمكانيات لمساعدة المتبرعين والمرضى بكافة الوسائل الممكنة ومن اهم هذه الخدمات:

  1. فريق عمل متخصص من (أطباء وممرضين وفنيين وسكرتيرة) على درجة عالية من الكفاءة والخبرة.
  2. يقوم مركز سحب عينات الدم بالكويت بتوفير كميات الدم التي يحتاجها المرضى ومشتقاتها من (صفائح دموية وبلازما والراسب المجمد).
  3. يقدم المركز خدمة نقل الدم وفصل البلازما العلاجية والصفائح الدموية.
  4. يسعى لتقديم أفضل الخدمات بأسعار رمزية تناسب الجميع.
  5. مركز سحب عينات دم خدمة متواصلة على مدار اليوم 24 ساعة.
  6. يتبع مركز سحب عينات دم فى الكويت طرق مبتكرة تساعد على اخذ عينات الدم بمنتهي السهولة وتتمثل في تدفئة الذراع بمواد تدفئة تعمل هذه الخطوة على راحة العروق وبروزها بشكل واضح وتجعلها متمددة، بالإضافة إلى تناول المريض والمتبرع كمية كبيرة من السوائل قبل عملية سحب الدم مما يساعد على تدفق الدم في الاوردة.
  7. بجسم الانسان به العديد من الانسجة الدهنية في الجلد فتختفى الاوردة اسفلها وتلك الانسجة الدهنية تختلف نسبيا من شخص لأخر بين الاطفال والشخص العادي والشخص الرياضي التي يتميز بقلة تلك الانسجة بسبب الكتل العضلية.

    مركز سحب عينات دم في الكويت

مركز سحب عينات دم فى الكويت

كيفية سحب عينات الدم

الدم يعتبر من أهم السوائل بجسم الانسان الذي يقوم بعملية نقل الأكسجين والغذاء الذي يمد الجسم بالطاقة ويقوم بنقل الفضلات وثاني اكيد الكربون خارج الجسم بالإضافة إلى حفاظه على التوازن المائي بالجسم وتنظيم درجة حرارة جسم الانسان.

سحب الدم عملية هامة تتم بدقة وحرص شديد من خلال إدخال إبرة في الوريد والشعيرات الدموية وسحب الكمية المناسبة من الدم ويمكن توضيح هذا في عدة خطوات:

  • إبراز الوريد من خلال الرباط الضاغط الذي يمنع الربط فوق الوريد رجوع الدم إلي منه الي القلب فيزداد الرويد بروزا ووضوحا يجب مراعاة ان يكون الرباط فوق مكان السحب بمسافة مناسبة 15 سم تقريبا والا يكون الرباط ضيق جدا ينتج قطع الدورة الدموية نهائي.
  • استخدام زجاجة دافئة في مكان السحب او اي وسيلة لتدفئة الذراع لبروز الوريد ورؤيته بسهولة.
  • تحسيس الطبيب بأصبعه على الذراع للكشف عن مكان الوريد بدلا من طريقة الصفع التي تؤدي إلى تجمع دموي تحت الجلد وإخفاء الوريد.
  • استرخاء المريض والعمل على تقليل توتره ينتج عن التوتر والقلق تصعب عملية ايجاد العروق ويؤثر على نتيجة التحليل ايضا فلا بد من تهدئة وتوضيح انه الم لحظي لا يستدعي كل هذا الخوف والقلق.
  • في حالة عدم ظهور الوريد المرفقي الناصف لا بد من البحث عن وريد غيره كالوريد البازلي او الكافلي
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق