رعاية طبيه فى الكويت

افضل مركز مساج في الكويت

افضل مركز مساج في الكويت للرجال

مساج الاسترخاء من أهم المصادر المثالية لتوفير الاحساس بالراحة التامة ، حيث يساعد بشكل كبير على التخلص من الكثير من التشنجات العضلية ، فضلاً عن دوره الفعال في تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية، كما يساعد بشكل كبير في التخلص من التوتر والقلق.

تتعدد أنواع المساجات ليكون مساج الاسترخاء واحداً من أهم المساجات التي تعمل على توفير الراحة والاسترخاء لجميع اعضاء الجسم المختلفة، مما يمدنا بالطاقة الايجابية التي يبحث الكثير منا عنها.

حيث يستخدم كمساج مكافح للسيلوليت أو ما يعرف بتمدد الجلد، كما أنه يعتبر المساج الخاص بالنساء الحوامل، حيث تتمثل أهدافه الرئيسية في تحقيق الراحة والرفاهية النفسية والبدنية لأجسامنا.

افضل مركز مساج في الكويت

افضل مركز مساج في الكويت

المفهوم الطبي لمصطلح مساج الاسترخاء:

  • تعتبر التقنية المتبعة بمساج الاسترخاء تقنية مشابهة للمساج العلاجي، حيث يعمل على توفير لحظات حقيقة من الاسترخاء والسلام والشعور بالمزيد من الراحة النفسية والبدنية.
  • ويوصي العديد من الأطباء المتخصصين في العلاج الطبيعي بالقيام بعمل هذا النوع من المساج ، لما له من دور فعال وتأثير إيجابي بالغ على جميع أجزاء الجسم ، حيث يسمح لجميع عضلات الجسم بالارتخاء.
  • ويعمل مساج الاسترخاء على كلا المستويين البدني والنفسي، ومن أهم الفوائد الجسدية مساج الاسترخاء هو أنه يساعد الجسم بشكل كبير في التخلص من جميع أنواع التشنجات  العضلية وكذلك التخلص من الإجهاد وحالات التوتر والقلق، وذلك بالإضافة إلى دوره الفعال في تخفيف الآلام الناتجة عن التهابات المفاصل نتيجة التعب اليومي، كما يساعد مساج الاسترخاء الجسم في التخلص من جميع  السموم التي تؤدي إلى الشعور بالاكتئاب والعصبية.

متى ينصح بالحصول على مساج الاسترخاء:

إن التطور السريع  لحياتنا العصرية مع وجود الكثير  من الأحداث المتلاحقة التى تدور في يومنا ،  والتي تتسبب بشكل كبير في ظهور الكثير من المشاكل النفسية المختلفة والتي تأتي نتيجة لضغوطات الحياة مثل الشعور الدائم بالتوتر والقلق  والعصبية الزائدة، كل هذا يزيد من تواجد الطاقة السلبية بداخلنا ، لذلك ينبغي أن نتخلص من كل هذه الضغوطات بتخصيص وقت  للاسترخاء ضمن كل هذه المتغيرات ، ويعتبر مساج الاسترخاء هو البديل الطبي الفعال للقضاء على مشاكل الاكتئاب والإجهاد  من خلال توفير القدر الكافى من الراحة والاسترخاء للجسم.

  1. فبمجرد أن يتخلص جسمك من التوتر والاجهاد ، يسمح لعضلات جسمك  وجميع مفاصلك بالاسترخاء ، كما أن للمساج تأثير مباشر على خلايا الدماغ ويظهر ذلك واضحاً عند إخلاء الجسم من السموم فإذن ذلك يسمح لخلايا الدماغ بالتفاعل الجاد مع عنصر الأكسجين.
  2. لذلك ينصح باتباع مساج الاسترخاء  عند الاستيقاظ في الصباح وقبل التوجه إلى العمل والبدء في ممارسة الأعمال الشاقة ، وذلك لأنه يساعد على تحرير جسمك من الضغوطات والتوترات .
  3. كما ينصح أيضا بممارسة مساج الاسترخاء في المساء بعد انتهاء اليوم، حيث يكون الجسم في حاجة للشعور بالراحة والاسترخاء ويكون الجسم مهيئ للاستفادة من حسنات المساج ومنافعه.

    افضل مركز للمساج في الكويت

    مركز مساج فى الكويت

ما هي المدة الطبيعية لعمل مساج الاسترخاء:

  • يستمر مساج الاسترخاء في الطبيعي ما بين 30 دقيقة إلى مدة أقصاها الساعة والنصف ، حيث يتم تحديد تلك المدة على حسب احتياجات كل مريض، ولا يمكن للشخص تحديد مدة المساج الخاص به إلا بعد استشارة الأخصائي المختص .
  • ويتوقف تحديد الأخصائي لمدة المساج  على قيامه بعمل فحص دقيق على الحالة الجسدية للمريض، وذلك من أجل تفادى التوتر والقلق الذي يقع على المريض وخاصة قبل بدء الجلسة ، كما يجب على المريض أن يرتدى  الملابس التي تزيد من فرصة شعوره بالراحة خلال الحصة المخصصة للمساج.
  • ويجب أن تتوافر بداخل غرفة المساج  جميع مقومات الهدوء التي تساهم في نجاح جلسة المساج  وتسهم بشكل كبير  في الشعور بالطمأنينة والاسترخاء.

أهم فوائد مساج الاسترخاء

  • يساعد مساج الاسترخاء في القضاء على الاجهاد والتعب والاكتئاب الناتج عن ضغوطات الحياة بشكل كبير.
  • يقلل من الشعور بالقلق والتوتر  وكذلك يعمل على تقليل ظهور مضاعفات العصبية الزائدة.
  • يساعد على تنظيم ضغط الدم وذلك من خلال توفير الراحة والاسترخاء لكامل أعضاء الجسم مما يساعد على انتظام ضربات القلب.
  • المواظبة والاستمرار على أداء مساج الاسترخاء يساعد بشكل كبير في التخفيف من بعض الأمراض المتعلقة بالقلب والشرايين.
  • يساعد مساج الاسترخاء على توفير الراحة التي تخفف من مشاكل التنفس الحادة مثل مشاكل الربو.
  • يمد الجسم والعقل بالراحة والاسترخاء الذي يساهم في تحسين القدرات الفكرية للمريض وذلك بفضل قيامه بالقضاء على القلق الدائم الذي يصيب الكثيرين منا.
  • يشتكي الكثيرين منا من مشاكل في قلة النوم والاصابة بالأرق، فإن ممارسة مساج الاسترخاء هي الحل الامثل للقضاء على مشاكل قلة النوم والأرق.

كيفية عمل مساج الاسترخاء

تقوم فكرة عمل مساج الاسترخاء على تدليك الجسم ، حيث اكتشف العلماء مؤخراً أهمية جلسات التدليك والتي تبلغ مدتها 45 دقيقة  وقدرتها الفعالة على تخفيض مستويات الكورتيزون في الجسم ، وبالتالي تساعد بشكل كبير على تحسين  عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما يؤدي إلى انخفاض السيتوكينات ويعمل على تقوية مناعة الجسم.

  1. وتتم عمليات التدليك عادة باستخدام مجموعة من أفضل الزيوت المخصصة لأجراء هذا النوع من المساج مثل زيت السمسم فضلاً عن وجود مجموعة من أفضل الكريمات المتخصصة في عمل المساج.
  2. ويستخدم المعالج يده كما يمكن أن يستخدم أيضاً ساعديه أو مرفقيه في تدليك الجسم.
  3. كما يستطيع أن يقوم كلاً منا بعمل المساج لنفسه كل يوم  بعد العودة من عمل يوم شاق ، من أجل أن يستعيد نشاطه في الصباح مرة أخري ، وتكون طريقة عمل المساج اليومي كالآتي:-
  4. شد عضلات اليد والقدم والقيام بلف الرقبة جيداً يميناً ويساراً.

القيام بتدليك القدمين واليدين وكذلك أيضاً تدليك العنق.

مركز علاج طبيعي في الكويت ، مركز علاج الاصابات الرياضية فى الكويت

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق